التقارير
استجابة مبتكرة لفيروس كوفيد -19

استجابة مبتكرة لفيروس كوفيد -19

يحلل تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الاستجابات الحكومية المبتكرة لـ COVID-19 ، ويسلط الضوء على خمسة مواضيع رئيسية لابتكار القطاع العام.
تحميل
بالشراكة مع

"احتضان الابتكار في الاتجاهات العالمية للحكومة 2020" هو تقرير يحلل الاستجابات المبتكرة للحكومات في جميع أنحاء العالم لوباء COVID-19. أعد التقرير مرصد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) لابتكار القطاع العام (OPSI) ومركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي (MBRCGI).

يسلط التقرير الضوء على خمسة محاور رئيسية ظهرت كعوامل دافعة للابتكار في القطاع العام خلال الأزمة: 1) تسريع الابتكار والتحول الرقمي ، 2) البحث عن حلول وأفكار من القاعدة إلى القمة ، 3) التكافل والرعاية الاجتماعية ، 4) الحد من الانتشار من خلال تتبع الفيروسات والعمل التكيفي ، و 5) شق طريق التعافي.

يقدم التقرير دراسات حالة وأمثلة لتوضيح كيفية تطبيق الحكومات لحلول مبتكرة للتصدي للوباء. كما تؤكد الحاجة إلى قيام الحكومات بتطوير رؤية استراتيجية على مستوى الأنظمة بشكل أكبر للابتكار من أجل الاستعداد للأزمات المستقبلية ومعالجة القضايا النظامية والهيكلية المستمرة.

المزيد من التقارير

الاتجاهات العالمية في الابتكار الحكومي 2023

استكشف اتجاهات ومبادرات الابتكار الحكومي العالمي من خلال تقريرنا لعام 2023.

OPSI - 2023 trends cover

إبراز الرؤى والتجربة عبر الحدود

يسلط التقرير الضوء على الابتكار العابر للحدود في القطاع العام ، مع الفوائد بما في ذلك فهم أفضل للجهات الفاعلة في النظام البيئي وتعزيز العمليات الحكومية القابلة للتكيف.

تقديم وتمكين حلول فعالة عبر الحدود

يسلط التقرير الضوء على أهمية التعاون والابتكار عبر الحدود في مواجهة التحديات العالمية مثل تغير المناخ والأمراض.

إدارة التحديات العابرة للحدود

تقرير يحدد المناهج الرئيسية للابتكار الحكومي عبر الحدود ، ويسلط الضوء على الفوائد والتحديات. جهد جماعي حاسم لمعالجة القضايا المعقدة.

استجابة مبتكرة لفيروس كوفيد -19

يحلل تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الاستجابات الحكومية المبتكرة لـ COVID-19 ، ويسلط الضوء على خمسة مواضيع رئيسية لابتكار القطاع العام.

حكومة سلسة

يستكشف التقرير اتجاهات "الحكومة السلسة" استجابةً لـ COVID-19 ، بما في ذلك النهج الحكومية غير المرئية والمصفوفة والاستباقية.

ابق على اطلاع

انضم إلى قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار والفعاليات لمركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.

mobile-image

homeapartmentpower-switchdownloadmagnifiercrossmenuchevron-downchevron-leftarrow-up