التقارير
مقدم الخدمة العامة مقابل الأخ الأكبر

مقدم الخدمة العامة مقابل الأخ الأكبر

يسلط التقرير الضوء على استخدام الحكومة للتكنولوجيا الجديدة لفهم المواطنين ، لكنه يحذر من مخاوف الخصوصية. التعاون والأطر اللازمة.
تحميل
بالشراكة مع

يسلط التقرير الضوء على الاستخدام المتزايد للحكومات للتكنولوجيات الجديدة لفهم احتياجات المواطنين بشكل أفضل وتغيير الطريقة التي يعملون بها ويخدمون شعوبهم. يركز التقرير على موضوعين رئيسيين: جمع البيانات والمراقبة ، وتقنيات القياسات الحيوية والتعرف على الوجه. بينما توفر هذه التقنيات فرصًا كبيرة للحكومات لتحسين الخدمات وتدخلات السياسة ، هناك أيضًا مخاوف مشروعة حول الخصوصية والأمن.

يوصي التقرير بأن تشارك الحكومات بنشاط في القضايا التي تثيرها هذه التقنيات ، وإعطاء الأولوية لكسب ثقة الجمهور ، والعمل بشكل تعاوني عبر الحدود الوطنية لفهم حدود ومخاطر وفرص هذه التقنيات. يعد تطوير الأطر حول العالم التي تحكم تطبيق هذه التقنيات أمرًا ضروريًا للحكومات حتى تتمكن من التعامل معها بشكل صحيح والتأكد من استخدامها لصالح المواطنين.

المزيد من التقارير

الاتجاهات العالمية في الابتكار الحكومي 2023

استكشف اتجاهات ومبادرات الابتكار الحكومي العالمي من خلال تقريرنا لعام 2023.

OPSI - 2023 trends cover

إبراز الرؤى والتجربة عبر الحدود

يسلط التقرير الضوء على الابتكار العابر للحدود في القطاع العام ، مع الفوائد بما في ذلك فهم أفضل للجهات الفاعلة في النظام البيئي وتعزيز العمليات الحكومية القابلة للتكيف.

تقديم وتمكين حلول فعالة عبر الحدود

يسلط التقرير الضوء على أهمية التعاون والابتكار عبر الحدود في مواجهة التحديات العالمية مثل تغير المناخ والأمراض.

إدارة التحديات العابرة للحدود

تقرير يحدد المناهج الرئيسية للابتكار الحكومي عبر الحدود ، ويسلط الضوء على الفوائد والتحديات. جهد جماعي حاسم لمعالجة القضايا المعقدة.

استجابة مبتكرة لفيروس كوفيد -19

يحلل تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الاستجابات الحكومية المبتكرة لـ COVID-19 ، ويسلط الضوء على خمسة مواضيع رئيسية لابتكار القطاع العام.

حكومة سلسة

يستكشف التقرير اتجاهات "الحكومة السلسة" استجابةً لـ COVID-19 ، بما في ذلك النهج الحكومية غير المرئية والمصفوفة والاستباقية.

ابق على اطلاع

انضم إلى قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار والفعاليات لمركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.

mobile-image

homeapartmentpower-switchdownloadmagnifiercrossmenuchevron-downchevron-leftarrow-up