التقارير
تحسين المهارات والاستثمار في الأفراد

تحسين المهارات والاستثمار في الأفراد

يستكشف التقرير رفع المهارات في الحكومة ، ويسلط الضوء على الاستثمار في المواطنين والمسؤولين العموميين باعتبارها موارد بالغة الأهمية. دراسات حالة من كندا وفنلندا ولاتفيا.
تحميل
بالشراكة مع

يستكشف التقرير موضوعين رئيسيين يتعلقان برفع المهارات والاستثمار في الأفراد في الحكومة:

الموضوع الأول: الاستثمار في الجمهور كمورد بالغ الأهمية. يركز هذا المحور على أهمية تزويد المواطنين والمقيمين بالمهارات اللازمة للتكيف مع التقدم التكنولوجي والتحول الرقمي. يسلط التقرير الضوء على المبادرات التي تدرس المهارات في مجالات مثل معرفة المعلومات والبيانات ، وإنشاء المحتوى الرقمي ، والمهارات الاجتماعية والعاطفية الحاسمة للتكيف مع متطلبات مستقبل العمل والمجتمع.

تُستخدم دراسات الحالة من كندا وفنلندا لتوضيح المبادرات التي تدعم جهود تحسين المهارات. CanCode هو جهد مبتكر لتحسين المهارات من حكومة كندا مصمم لإعداد الشباب الكنديين لشغل وظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، في حين أن "Elements of AI" عبارة عن دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت من جامعة هلسنكي تدرس مفاهيم الذكاء الاصطناعي والآثار المجتمعية وبناء أنظمة الذكاء الاصطناعي .

المحور الثاني: رفع مستوى مهارات الخدمة العامة لإطلاق إمكانات الحكومة. يسلط هذا الموضوع الضوء على أهمية تزويد المسؤولين الحكوميين بالمهارات اللازمة لتصميم وتنفيذ سياسات وخدمات مبتكرة لعالم القرن الحادي والعشرين. يتضمن التقرير دراسة حالة من لاتفيا ، حيث أنشأت الحكومة مبادرة "An Official Shadows an Entrepreneur" لمساعدة المسؤولين العموميين على اكتساب رؤى جديدة في عمليات وخبرات أصحاب الأعمال ، وتعلم مهارات جديدة تركز على المستخدم وتعاونية.

يقدم التقرير توصيات للحكومات للارتقاء بجهود تحسين المهارات إلى مستويات جديدة ، بما في ذلك جعل رفع المهارات مهمة ذات أولوية ، وضمان التركيز المتساوي على البيئة والهياكل ، واتخاذ تدابير إضافية لضمان الوصول العادل إلى الفرص. ويختتم التقرير بالتأكيد على أهمية الاستثمار في مهارات وقدرات المواطنين والمسؤولين العموميين لضمان بقاء الدول قادرة على المنافسة في الاقتصاد الحديث وتلبية المطالب المتغيرة والمتنامية لشعوبها.

المزيد من التقارير

الاتجاهات العالمية في الابتكار الحكومي 2023

استكشف اتجاهات ومبادرات الابتكار الحكومي العالمي من خلال تقريرنا لعام 2023.

OPSI - 2023 trends cover

إبراز الرؤى والتجربة عبر الحدود

يسلط التقرير الضوء على الابتكار العابر للحدود في القطاع العام ، مع الفوائد بما في ذلك فهم أفضل للجهات الفاعلة في النظام البيئي وتعزيز العمليات الحكومية القابلة للتكيف.

تقديم وتمكين حلول فعالة عبر الحدود

يسلط التقرير الضوء على أهمية التعاون والابتكار عبر الحدود في مواجهة التحديات العالمية مثل تغير المناخ والأمراض.

إدارة التحديات العابرة للحدود

تقرير يحدد المناهج الرئيسية للابتكار الحكومي عبر الحدود ، ويسلط الضوء على الفوائد والتحديات. جهد جماعي حاسم لمعالجة القضايا المعقدة.

استجابة مبتكرة لفيروس كوفيد -19

يحلل تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الاستجابات الحكومية المبتكرة لـ COVID-19 ، ويسلط الضوء على خمسة مواضيع رئيسية لابتكار القطاع العام.

حكومة سلسة

يستكشف التقرير اتجاهات "الحكومة السلسة" استجابةً لـ COVID-19 ، بما في ذلك النهج الحكومية غير المرئية والمصفوفة والاستباقية.

ابق على اطلاع

انضم إلى قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار والفعاليات لمركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.

mobile-image

homeapartmentpower-switchdownloadmagnifiercrossmenuchevron-downchevron-leftarrow-up