المركز الإعلامي
"الإمارات تبتكر 2023" للاحتفال بالابتكار من خلال مئات الأنشطة في جميع أنحاء الدولة

"الإمارات تبتكر 2023" للاحتفال بالابتكار من خلال مئات الأنشطة في جميع أنحاء الدولة

يناير 25, 2023

أعلنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة عن إطلاق مبادرة "الإمارات تبتكر 2023" ، المنعقدة بالتعاون مع المجالس التنفيذية على مستوى الدولة. كشف المؤتمر الصحفي لنسخة 2023 عن أنه سيشهد مئات الفعاليات والأنشطة خلال شهر فبراير.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته معالي هدى الهاشمي نائب وزير شؤون مجلس الوزراء للشؤون الاستراتيجية. عبير تهلك مدير مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي. وبحضور ومشاركة منسقين من المجلس التنفيذي على مستوى الدولة ، وممثلين عن وسائل الإعلام.

وأكدت سعادة هدى الهاشمي ، في حديثها في المؤتمر ، أن الإمارات تبتكر 2023 من شأنها أن تحفز مساعي الدولة في دعم الابتكار والاستدامة ، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة ، بإعلان عام 2023 " عام الاستدامة ".

وذكر سعادته أن الاحتفالات على مستوى الدولة تعكس رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن المستقبل لمن يتخيله ويصممه وينفذه. يهدف الحدث إلى تعزيز ثقافة الابتكار في حكومة الإمارات والمجتمع الأوسع. يسلط الضوء على تأثير جميع الابتكارات التي سيتم تقديمها والاحتفال بها طوال الحدث الذي يستمر لمدة شهر.

وأضافت معالي هدى الهاشمي أن "الإمارات تبتكر" هو أكبر حدث وطني يحتفي بالابتكار والمواهب على مستوى الدولة مع الجهات الحكومية والخاصة.

من جانبها ، تطرقت عبير تهلك إلى الميزات الجديدة لبرنامج الإمارات تبتكر 2023 ، والتي ستشهد مئات الأحداث الشخصية والافتراضية ، بما في ذلك المسابقات والعروض التقديمية وهاكاثونات الابتكار في مختلف مناطق الإمارات ، مضيفة أن الأحداث خلال شهر فبراير ستنعكس. رؤية القيادة في تبني ودمج الاستدامة في القطاعات الحيوية بالدرجة الأولى. ابتكار.

كما ستشمل نسخة هذا العام من جائزة الإمارات للابتكار 2023 فئة إضافية للمشروع المبتكر الأكثر استدامة ، وهي فئة خاصة مدرجة هذا العام ، تماشياً مع عام الإمارات للاستدامة. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تكريم الفائزين بجائزة الإمارات تبتكر 2023 في حفل ختام الحدث.

وخلال المؤتمر الصحفي ، تبادل ممثلو "الإمارات تبتكر المجالس التنفيذية" تفاصيل الفعاليات والأنشطة المخطط لها من قبل كل إمارة.

وقال سعادة مبارك حمد المهيري وكيل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي: “نؤمن بأهمية التعاون لتعزيز ثقافة الابتكار وتطوير القدرات الوطنية وتعزيز التنافسية والقدرة على تلبية متطلبات الوطن. القطاعات الرئيسية في المستقبل. وتعكس المشاركة النشطة للجهات الحكومية المختلفة في أنشطة "الإمارات تبتكر 2023" التزامنا بالمساعدة في تحقيق رؤية قيادتنا التي تعتبر الابتكار ركيزة أساسية وقوة دافعة لتطوير مختلف القطاعات.

قال سعادة عبد الله محمد البسطي ، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي: “إن دولة الإمارات العربية المتحدة مرادفة للابتكار. من مبادرة `` المليون مبرمج '' إلى متحف المستقبل ومن الاستراتيجيات المترددة على المستويين الاتحادي والمحلي إلى برنامج دبي للبحث والتطوير ، رسخت الدولة نفسها كعاصمة للمستقبل ووجهة رائدة للمبتكرين حول العالم."

وأضاف البسطي: "الإمارات تبتكر ، الآن في دورتها الثامنة وتعقد برعاية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، تجسيداً لالتزام الدولة تجاه ابتكار. لقد ساهمت دولة الإمارات العربية المتحدة وريادتها في مجال الابتكار ، والتي عززت تطور الدولة على مدى العقود الخمسة الماضية ، في تحقيق تصنيفات عالية عبر مؤشرات الابتكار العالمية ".

وختم البسطي: "تجربة دبي في الابتكار مسترشدة برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي ، هي قصة تستحق المشاركة مع العالم. إنه يمثل مثالاً لما يمكن أن يحققه الابتكار للبشرية. نحن فخورون بالمشاركة الواسعة للهيئات الحكومية في دبي وشركات القطاع الخاص في الإمارات تبتكر 2023. "

وقالت سعادة أسماء راشد بن طليعة ، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة: إن ثقافة الابتكار عميقة الجذور داخل حكومة الشارقة ، انطلاقاً من رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، رئيس المجلس التنفيذي. عضو مجلس وحاكم الشارقة الذي يضع العلم والمعرفة والتنمية المستدامة في صميم التقدم ". وأضاف: في إطار السياسات العامة التي وضعها المجلس التنفيذي برئاسة صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ، ولي عهد الشارقة ، نائب حاكم الشارقة ، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة ، تعمل جميع الجهات الحكومية بشكل مستمر على تعزيز الابتكار وتطوير خدماتهم وإطلاق المبادرات ".

واختتمت معالي أسماء: "تضم حكومة الإمارة مبدعين ومواهب ساهموا من خلال عملهم المتفاني وإبداعهم في تطوير الخدمات الحكومية وتعزيز مكانة الشارقة كبيئة تشجع على الابتكار".

قال سعادة محمد سرور النقبي ، الأمين العام بالإنابة للمجلس التنفيذي لأم القيوين: “الإمارات تبتكر تدعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار وتساهم في تعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار. كما أنه يحفز القطاعين العام والخاص والأفراد على تبني ممارسات مبتكرة. أصبح الابتكار ركيزة من ركائز العمل الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي تتبنى وتطبق مبادئ الابتكار للبحث عن حلول للتحديات بطرق إبداعية. "

وأضاف النقبي: نحن ممتنون لدعم صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين ، وكذلك سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي العهد. أم القيوين ورئيس المجلس التنفيذي لأم القيوين. كانت قيادتنا لا تقدر بثمن في نشر ثقافة المعرفة وتشجيع الابتكارات التي تدعم تطوير الحكومة والمجتمع ".

وأوضح النقبي: “الإمارات تبتكر هي استمرار لنهج الدولة في نشر ثقافة الابتكار وتعزيز العمل الحكومي. الابتكار ركيزة أساسية في دفع عجلة التنمية في مختلف المجالات ، وتعزز هذه المنصة السنوية مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار ".

يعمل فريق الإمارات تبتكر في أم القيوين جنباً إلى جنب مع الحكومة المحلية والاتحادية ، بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية في الإمارة لتنظيم الفعاليات والأنشطة وورش العمل. كما أنه يدعم عمل المختبرات المبتكرة لتوليد الابتكارات التي تعزز عمل الحكومات ".

وقال سعادة الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة ، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة: “الإمارات تبتكر تمثل فرصة للاحتفال بالإنجازات المبتكرة التي تدعم استراتيجيتنا الوطنية للاستعداد للمستقبل من خلال تصور وتصميم حلول للتحديات ومن خلال تعزيز ثقافة الابتكار عبر المجتمع. يعتمد اقتصادنا الوطني وقدرتنا التنافسية العالمية وموقعنا العالمي على طموحنا وقدرتنا على بناء القدرات وتحقيق إمكاناتنا. توفر قيادتنا مقومات النجاح حتى نتمكن من تحسين نوعية الحياة وازدهار البشرية ".

وأضاف د. محمد: “نحن ممتنون لكل الجهود التي بذلت على المستوى الاتحادي والمحلي والمجتمعي والتي جعلت من هذا الحدث احتفالاً سنوياً يعرض التطورات في الفكر والممارسة والتطبيق. تستخدم حكومة رأس الخيمة مبادرة "مبتكرات الإمارات" للكشف عن العديد من الابتكارات في مختلف المجالات التي تعكس التزامنا بالمساهمة في مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة ".

وقال سعادة محمد سعيد الظنحاني ، مدير الديوان الأميري بالفجيرة: "الإمارات تبتكر أصبحت مناسبة وطنية سنوية تحتفي بالمبتكرين وتسلط الضوء على المشاريع المبتكرة التي تدعم رؤية الإمارات وتعزز قدرتها التنافسية في القطاعات التي تخدم الإنسانية والتنمية الوطنية". وأضاف الظنحاني: "تمثل الأنشطة التي تجري هذا العام دفعة متجددة في رحلة الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مما يعزز مكانتها كمنصة عالمية للابتكار وتعزيز مكانتها في مؤشرات التنافسية العالمية".

واختتم الظنحاني بالقول: “هذا الحدث يمثل أولوية لحكومة الفجيرة بقيادة الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة. وستشارك الإمارة في "الإمارات تبتكر" من خلال إطلاق سلسلة من المبادرات والمشاريع وتشجيع المبتكرين من الأفراد والشركات على الانضمام إلى هذه الرحلة الوطنية ودعم أهدافها ".
صنع للإمارات تبتكر.

على هامش الفعاليات ، سيتم إطلاق شراكات متعددة ، مثل التعاون الجديد بين MBRCGI و noon Mahali الذي سيوسع المنصة لمطوري المنتجات الإماراتيين لعرض منتجاتهم الفريدة والقابلة للتطوير وبيعها باستخدام ختم "Made for UAE Innovates" . وكذلك تعلم كيفية تطوير وبيع منتج خلال فترة الظهيرة لتوسيع مهاراتهم للتطورات المستقبلية.

التعاون مع فرجان دبي

ستكون الإمارات تبتكر 2023 أيضًا بمثابة منصة لإطلاق الشراكة بين MBRCGI وفرجان دبي ، لتسليط الضوء على قصص المبدعين والمواهب الإماراتية ، ونشر ثقافة الابتكار في أحياء المدينة.

منذ إنشائها في عام 2015 ، أصبحت الإمارات تبتكر حدثًا سنويًا رائدًا في دولة الإمارات العربية المتحدة يدعم رؤية الحكومة لإثراء ثقافة الابتكار وتعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار لصالح مستقبل البشرية.

المزبد من الأخبار

MBRCGI و MBRIF يطلقان الإصدار الثاني من Pitch @ GOV لتعزيز الشركات الناشئة في القطاعات الحيوية

تُطلق Pitch @ GOV ، وهي مبادرة شراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز الابتكار ، في معرض الإمارات تبتكر 2023. تشمل التحديات حلول الرعاية الصحية والنقل.

"الإمارات تبتكر 2023" يشهد مشاركات واسعة من الجهات الحكومية

عقدت حكومة دولة الإمارات بالشراكة مع المجالس التنفيذية في الدولة، الأربعاء، إحاطة إعلامية، تم خلالها الكشف عن أبرز ملامح شهر الإمارات للابتكار "الإمارات تبتكر 2023" في نسخته الثامنة، التي تشهد هذا العام تنظيم مئات الفعاليات والنشاطات في كافة مدن ومناطق الدولة، طوال شهر فبراير المقبل. 0 seconds of 0 secondsVolume 0% تحدث في الإحاطة الإعلامية […]

"الإمارات تبتكر 2023" للاحتفال بالابتكار من خلال مئات الأنشطة في جميع أنحاء الدولة

الإمارات تبتكر 2023 هو حدث على مستوى الدولة للاحتفال بالابتكار والاستدامة ، حيث تم التخطيط لمئات من الفعاليات في فبراير. يهدف الحدث إلى تعزيز ثقافة الابتكار في حكومة الإمارات والمجتمع الأوسع ويسلط الضوء على تأثير جميع الابتكارات.

شراكة MBRCGI مع جامعة كامبريدج لتشكيل جيل جديد من المبتكرين الحكوميين الإماراتيين

أطلق برنامج دبلوم ابتكار القطاع العام فئته السادسة لرعاية المواهب الإماراتية وتعزيز الابتكار في القطاع العام.

MBRCGI و MBRIF تعلنان عن الفائزين في مسابقة Pitch @ MBRCGI للابتكار

اختيار 21 مشروعًا مبتكرًا الفائزين في Pitch @ MBRCGI ، مع فائزين اثنين للانضمام إلى برنامج تسريع MBRIF في الإمارات العربية المتحدة.

الكشف عن أبرز الابتكارات الحكومية مع تكريم حكومة الإمارات للفائزين بجائزة الإمارات تبتكر

تكرم جائزة الإمارات للابتكار 8 مشاريع فائزة من بين ما يقرب من 500 مشاركة ؛ جزء من المبادرة الوطنية لتعزيز الابتكار.

يقدم معرض الإمارات تبتكر في إكسبو 2020 التقنيات والابتكارات الحكومية للجمهور

يعرض معرض الإمارات تبتكر ، وهو جزء من مهرجان الإمارات تبتكر 2022 ، الحلول والعمليات المبتكرة من قبل الجهات الحكومية في إكسبو 2020 دبي.

تنطلق الإمارات العربية المتحدة تبتكر 2022 بأجندة تستمر لمدة شهر في جميع أنحاء الدولة

الإمارات تبتكر 2022: مهرجان يستمر لمدة شهر لتعزيز الابتكار وإشراك المجتمع ووضع الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي.

MBRCGI تعلن عن النسخة الثانية من جائزة الإمارات تبتكر

تحتفي جائزة الإمارات للابتكار ، وهي جزء من مهرجان الإمارات تبتكر 2022 ، بأفراد وكيانات ومؤسسات مبتكرين من ست فئات. الترشيحات جارية حتى 24 يناير.

ابق على اطلاع

انضم إلى قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار والفعاليات لمركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.

mobile-image

homeapartmentpower-switchmagnifiercrossmenuchevron-downchevron-leftarrow-up